دور القيادة التحويلية في تطوير الأداء الوظيفي لدى مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء الرؤية الاستراتيجية 2030 The role of transformational leadership in developing the female principals’ job performance of middle school in Saudi Arabia in light of strategic vision 2030

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة حائل بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث إلى الوقوف على دور القيادة التحويلية في تطوير أداء مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية في ضوء الرؤية الاستراتيجية2030، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق أهدافه، وتوصل البحث إلى عدة النتائج منها، أن القيادة التحويلية لها دور کبير ومؤثر في تطوير الأداء الوظيفي لدى مديرات المدارس المتوسطة بالمملکة العربية السعودية وذلک تحقيقاً للرؤية الاستراتيجية للملکة2030، حيث تساعد على تطوير أداء مديرات المدارس، وتحسين مهارتهم، وتشجيعهم على العمل الجماعي التعاوني، وتقليل عزلتهم المهنية، وتدعيم التغييرات الثقافية المدرسية، وترسخ ثقافة مدرسية مهنية، وتقديم حلول إبداعية للمشکلات المدرسية، وتحفيزهم على المشارکة في نشاطات جديدة وبذل جهود إضافية لتحقيق الأهداف

الكلمات الرئيسية