تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تشکيل الاتجاهات الفکرية لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من وجهة نظرهم The Effect of Social Media on Constructing the Intellectual Attitudes among Students at the Islamic University in Madinah from their point of view

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بالجامعة الإسلامية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على تشکيل الاتجاهات الفکرية لدى طلاب الجامعة الإسلامية من وجهة نظرهم و يتوقع الباحث أن تسفر نتائج البحث عن الکشف عن وجود تأثير لوسائل التواصل الاجتماعي حول تشکيل اتجاهات الطلاب نحو ما ذکر  وقد تسهم الدراسة في أن يقوم المسؤولين  في الجامعة على إيجاد الحلول المناسبة لهذا التأثير . و الارتقاء به نحو الأفضل. وتوصل البحث إلى أن نسبة (31.5%) من عينة طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة يوافقون على وجود تأثير لوسائل التواصل الاجتماعي على تشکيل اتجاهاتهم الفکرية، ويرى (34.6%) من الطلاب أن التأثير درجته متوسطة، بينما يرى(33.9%) من الطلاب أن التأثير عليهم کان ضعيفا، وقد بلغ متوسط استجابات الطلاب على الاستبانة ککل(2.95)، وکون التأثير جاء بدرجة متوسطة بشکل عام.

الكلمات الرئيسية