واقع تقويم أداء طالبات المرحلة الثانوية في مادة الحاسب الآلي The reality of evaluating performance of high school Female students in computer Course

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إدارة تعليم المنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على واقع تقويم أداء طالبات المرحلة الثانوية في مادة الحاسب الآلي من وجهة نظر المعلمات، واستخدام المنهج الوصفي التحليلي واعتمد على الاستبيان کأداة لجمع معلومات الدراسة، وتکون مجتمع الدراسة من جميع معلمات الحاسب الآلي في المدارس الثانوية في المملکة العربية السعودية من العام (1439ـ1440ه)، وقد بلغت عينة الدراسة(90) معلمة، وقد توصل البحث إلى عدة نتائج، کان من أهمها: وجود فروقات بين درجات طالبات المرحلة الثانوية في الامتحان النظري والعملي في مادة الحاسب الآلي لصالح درجات الامتحان العملي، وأوصى البحث بضرورة تفعيل مشارکة المعلمات في إعداد امتحانات الحاسب الآلي العلمية والنظرية وفقاً لجداول المواصفات، وتفعيل أدوات تقويم واقعية لأداء الطالبات من خلال مشاريع وأعمال من واقع الحياة

الكلمات الرئيسية