دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة The role of secondary school in promoting work values among female students in light of the requirements of the economy based on knowledge

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 بإدارة تعليم الرياض بالمملکة العربية السعودية

2 بکلية التربية جامعة الإمام محمد بن سعود

المستخلص

 هدف البحث إلى التعرف على متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة، والکشف عن واقع دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة، والتعرف على المعوقات التي تواجه المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة، تقديم بعض الحلول والمقترحات التي تُسهم في تفعيل دور المدرسة الثانوية في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة. واستخدم المنهج الوصفي التحليلي واعتمد على الاستبانة لجميع البيانات، حيث طبقت على عينة قوامها (141) من مديرات مدارس الثانوية الحکومية بالرياض، وتوصل البحث المدرسة الثانوية تُمارس دورها في تعزيز قيم العمل لدى الطالبات في ضوء متطلبات الاقتصاد القائم على المعرفة بشکل عام بدرجة کبيرة.

الكلمات الرئيسية