واقع توظيف معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة لمهارات الاستقصاء في الدروس العملية من وجهة نظر المعنيين The employment of science teachers for the intermediate stage of the survey skills in practical lessons from the point of view of the concerned

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 بکلية العلوم والدراسات الإنسانية

2 جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة مدى توظيف معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة مهارات الاستقصاء في الدروس العملية من وجهة نظر المعنيين، وکانت أدوات الدراسة عبارة عن استبانة لعينة مکونة من معلمات ومشرفات العلوم وقائدات للمرحلة المتوسطة بالمنطقة الشرقية، وتوصلت الدراسة إلى أن المعلمات يوظفون مهارات الاستقصاء في الدروس العملية أثناء تنفيذ الأنشطة الاستقصائية، وفي ضوء النتائج قدمت عدة توصيات منها الاهتمام بتفعيل مهارات الاستقصاء في مناهج العلوم للمرحلة المتوسطة، وإعطاء الطلاب الفرصة الکافية للقيام بالتجارب العلمية لتثبيت المفاهيم العلمية وتوظيفها في الدروس العملية

الكلمات الرئيسية