أثر مقرر مقترح في النانوتکنولوجي في تنمية مفاهيمه واتخاذ القرار والاتجاه نحو تطبيقاته لدي طلاب شعبة الکيمياء بکلية التربية. The impact of a suggested course in nanotechnology and its applications in the development of the concepts of nanotechnology and decision taking and the attitude towards its applications in the students of the first year Chemistry section, Faculty of Education, Benha Uni

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربيه جامعة بنها

المستخلص

هدف البحث لبناء  مقرر مقترح بعنوان " أساسيات النانوتکنولوجي" لدى عينة قوامها (25) طلاب الفرقة الأولى شعبة الکيمياء بکلية التربية جامعة بنها, وتم إعداد  کتاب الطالب للمقرر المقترح وکذلک دليل استرشادى للقائم بتدريس المقرر  وقياس أثره في تنمية مفاهيم النانوتکنولوجي والقدرة علي اتخاذ القرار  والاتجاه نحو تطبيقات  النانوتکنولوجي ، وبعد تطبيق أدوات البحث قبلياً ثم التدريس لمجموعة البحث وأخيراً التطبيق البعدي لأدوات البحث, وتوصل البحث للنتائج التالية:وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة  0.05 بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية فى أدوات البحث ( اختبار مفاهيم النانوتکنولوجي وتطبيقاته ومقياس اتخاذ القرار ومقياس الاتجاه نحو تطبيقات النانوتکنولوجي) فى التطبيق القبلى والبعدي لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية