" فعلية استراتيجية الجيجسو 2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات" The effectiveness of the strategy Jigsaw 2 in achievement and the flexibility of thinking among the students of middle school math

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية الامام الاعظم الانبار ديوان الوقف السني

2 جامعة الأنبار بالعراق

المستخلص

هدف البحث إلى معرفة فاعلية إستراتيجية الجيجسو2 في التحصيل ومرونة التفکير لدى طلبة المرحلة المتوسطة في الرياضيات ، تکونت عينة البحث من(48) طالباً توزعوا إلى مجموعتين ـالأولى تجريبية(24) طالباً درست إستراتيجية الجيجسو2 ، والثانية ضابطة (24) طالباً درست بإستراتيجية التدريس الاعتيادية وتمت مکافئة المجموعتين في عدة متغيرات، واعد اختبارين ،الأول تحصيلي مکون من (30) فقرة من نوع اختيار من متعدد  والثاني اختبار مرونة التفکير تکون(20) فقرة مقالية واستخدم الوسائل الإحصائية المناسبة وکان من نتائج البحث: وجود فروق ذا دلالة إحصائية عند مستوى(0.05) في متوسط اختبار التحصيل ومرونة التفکير بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية