يهدف البحث الخالى إلى قياس فاعلية التعليم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى اعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى . وقد استخدام الباحث المنهج شبة التجربيى، حيث أعد الباحث معالجة تجربيية باستخدام التعلم المعکوس،کما أعد اختباراً تحصيلياً لقياس الجانب المعرفى ، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى ، وطبق المعالجات، والأدوات على عينة من أعضاء هئية التدريس بجامعة أم القرى ـ جامعة أم القرى ، وبلغ عددهم 60 طالباً، قسمت الى مجموعتين متساوية تجربيية، وضابطة ,وأثبت النتائج فاعلية استخدام التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية الجانب المعرفى ، والاداء المهارى لمهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لصالح المجموعة التجربيية.
حسن, نبيل السيد محمد. (2015). " فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61(1), 113-176. doi: 10.21608/saep.2015.49486
MLA
نبيل السيد محمد حسن. "" فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61, 1, 2015, 113-176. doi: 10.21608/saep.2015.49486
HARVARD
حسن, نبيل السيد محمد. (2015). '" فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61(1), pp. 113-176. doi: 10.21608/saep.2015.49486
VANCOUVER
حسن, نبيل السيد محمد. " فاعلية التعلم المعکوس القائم على التدوين المرئى فى تنمية مهارات تصميم الاختبارات الإلکترونية لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعه أم القرى ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 61(1): 113-176. doi: 10.21608/saep.2015.49486