هدف البحث إلى دراسة أشکال السلوک الاستقوائي لدىَ طلاب المراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) في مصر والسعودية، وبلغت العينة (420) طالب وطالبة بواقع (140) طالب لکل مرحلة، وتَراوحت أعمارهم بين (12ـ17) سنة بمتوسط (14.02) وانحراف معياري (1.9) سنة. وتم استخدام مقياس السلوک الاستقوائي (إعداد الباحثين). أشارت نتائج الفرض العام إلى وجود فروق دالة إحصائياً لصالح طلاب المرحلة الثانوية في الاستقواء ککل. وفي اتجاه المرحلة الثانوية في الاستقواء الجسدي عند مستوىَ (0.01). بينما کان في اتجاه طلاب المرحلة الإعدادية في الاستقواء اللفظي والاجتماعي عند مستويي (0.01-0.05) على التوالي. ولم تکن هناک فروق في الاستقواء الجنسي. وقد قَام الباحثان بتفسير النتائج وطرح التوصيات والمقترحات البحثية.
على, أحمد فتحي, & بدوي, محمود السعيد. (2014). " أشکال السلوک الاستقوائي لدىَ المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مصر والسعودية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 47(47), 51-71. doi: 10.21608/saep.2014.50099
MLA
أحمد فتحي على; محمود السعيد بدوي. "" أشکال السلوک الاستقوائي لدىَ المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مصر والسعودية "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 47, 47, 2014, 51-71. doi: 10.21608/saep.2014.50099
HARVARD
على, أحمد فتحي, بدوي, محمود السعيد. (2014). '" أشکال السلوک الاستقوائي لدىَ المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مصر والسعودية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 47(47), pp. 51-71. doi: 10.21608/saep.2014.50099
VANCOUVER
على, أحمد فتحي, بدوي, محمود السعيد. " أشکال السلوک الاستقوائي لدىَ المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مصر والسعودية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 47(47): 51-71. doi: 10.21608/saep.2014.50099