" فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية والعلوم بالخرمة جامعة الطائف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة، وذلک باستخدام الحقائب التعليمية، واستخدم البحث المنهج التجريبي، وتکونت عينة البحث من ( 28 طفل وطفلة ) من المستوى الثالث برياض أطفال، ( 14 ) مجموعة ضابطة، ( 14) مجموعة تجريبية.واستخدم الأدوات التالية : اختبار ستانفورد – بينيه للذکاء. مقياس المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة ( إعداد الباحثون ) . الحقائب التعليمية للمفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة  (إعداد الباحثون)   وأشارت النتائج إلى وجود فروق دالة احصائيا في القياس البعدى والتتبعى لمفاهيم العقيدة الاسلامية الصحيحة بين المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية، فعالية استخدام الحقائب التعليمية في تنمية المفاهيم الأساسية للعقيدة الإسلامية الصحيحة لطفل الروضة .

الكلمات الرئيسية