هدفت الدراسة للتعرف على مستوى القلق الاجتماعي للطلبة الجامعيين المعوقين ، وهم مجتمع الدراسة البالغ عددهم (330) طالب وطالبة ، منهم (200 ) طالب و (130 ) طالبة وهم عينة الدراسة ، وقد تحققت الدراسة من الفرضيتين التاليتين : لا توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى ( α = 05. 0 ) بين الطلبة العاديين والطلبة المعوقين . لا توجد فروق دالة إحصائيا عند مستوى ( α = 05. 0 ) بين الطلبة المعوقين تعزى لمتغير الجنس . تم استخدام مقياس القلق لاجتماعي مباشرة من قبل الطلبة عينة الدراسة ، ولتحليل النتائج تم احتساب المتوسطات الحسابية والانحراف المعيار وتحليل التباين . توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيا لمستوى القلق الاجتماعي وکافة أبعاد المقياس لصالح الطلبة العاديين ، کذلک فرق دال إحصائياً ولصالح الطلبة المعوقين مقارنة بمستوى القلق الاجتماعي للطالبات مجتمع الدراسة .