يهدف البحث إلى التعرف على مستويات تجهيز المعلومات وأنماط التعلم لدى طلاب الجامعة ودراسة العلاقة بينهما، تکونت العينة الأساسية من (650) طالب من ثمان کليات بجامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية، طبق عليهم مقياس مستويات تجهيز المعلومات ومقياس أنماط التعلم، وعن طريق استخداممعاملات الارتباط لبيرسون واختبار (ت) و حجم الأثر (d) وتحليل الانحدار المتعدد، توصلت النتائج إلى أن مستويات تجهيز المعلومات الأکثر شيوعاً لدى الطلاب ممثلة کالتالي (المتوسط- العميق- السطحي) على الترتيب، کما أن أنماط التعلم الأکثر شيوعاً لدى الطلاب ممثلة کالتالي (الخارجي- التفاعلي- الإجرائي- الداخلي) على الترتيب، کما توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين مستويات تجهيز المعلومات وبعض أنماط التعلم،هذه العلاقة يمکن التنبؤ بها تنبؤاً دالاً إحصائياً بين نمط التعلم التفاعلي ومستوى تجهيز المعلومات السطحي، وبين نمط التعلم الإجرائي ومستوى تجهيز المعلومات المتوسط والعميق، وبين نمط التعلم الداخلي ومستوى تجهيز المعلومات العميق، وبين نمط التعلم الخارجي ومستوى تجهيز المعلومات المتوسط.
الحويجي, خليل بن إبراهيم. (2014). " العلاقة بين مستويات تجهيز المعلومات وأنماط التعلم لدى طلاب جامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), 47-80. doi: 10.21608/saep.2014.50121
MLA
خليل بن إبراهيم الحويجي. "" العلاقة بين مستويات تجهيز المعلومات وأنماط التعلم لدى طلاب جامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45, 45, 2014, 47-80. doi: 10.21608/saep.2014.50121
HARVARD
الحويجي, خليل بن إبراهيم. (2014). '" العلاقة بين مستويات تجهيز المعلومات وأنماط التعلم لدى طلاب جامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), pp. 47-80. doi: 10.21608/saep.2014.50121
VANCOUVER
الحويجي, خليل بن إبراهيم. " العلاقة بين مستويات تجهيز المعلومات وأنماط التعلم لدى طلاب جامعة الملک فيصل بالمملکة العربية السعودية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 45(45): 47-80. doi: 10.21608/saep.2014.50121