استهدف هذا البحث بناء برنامج لتنمية التحصيل والتذوق الأدبي والاتجاه نحو مقرر البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي ، وکذلک إعداد استراتيجية تويفية مقترحة لتدريس البرنامج .وفي سبيل ذلک قام الباحث بإعداد اختبار تحصيلي ، ومقياس لتذوق الأدبي ، ومقياس اتجاه طلاب الصف الأول الثانوي نحو البلاغة .وقد انتهى هذا البحث إلى مجموعة من النتائج کان من أهمها ما يأتي :وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في الاختبار التحصيلي ، وذلک لصالح التطبيق البعدي .وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس التذوق الأدبي ، وذلک لصالح التطبيق البعدي .وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في مقياس الاتجاه نحو البلاغة ، وذلک لصالح التطبيق البعدي .
أبوبکر, عبد اللطيف عبد القادر علي. (2014). " تنمية التحصيل والتذوق الأدبي والاتجاه نحو دراسة البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), 131-161. doi: 10.21608/saep.2014.50123
MLA
عبد اللطيف عبد القادر علي أبوبکر. "" تنمية التحصيل والتذوق الأدبي والاتجاه نحو دراسة البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45, 45, 2014, 131-161. doi: 10.21608/saep.2014.50123
HARVARD
أبوبکر, عبد اللطيف عبد القادر علي. (2014). '" تنمية التحصيل والتذوق الأدبي والاتجاه نحو دراسة البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), pp. 131-161. doi: 10.21608/saep.2014.50123
VANCOUVER
أبوبکر, عبد اللطيف عبد القادر علي. " تنمية التحصيل والتذوق الأدبي والاتجاه نحو دراسة البلاغة لدى طلاب الصف الأول الثانوي ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 45(45): 131-161. doi: 10.21608/saep.2014.50123