يهدف البحث الحالي التحقق من أثر استخدام معمل الرياضيات في إدراک المفاهيم الهندسية للتلامذة بطيئي التعلم.وللتحقيق هدف البحث اجرت الباحثة تجربة على عينة من التلاميذ بطيئي التعلم مقسمة على مجموعتين ،التجريبية بلغ عدد افرادها (36) تلميذا والضابطة بلغ عدد افرادها (33) تلميذا،تمت مکافأتهم بالمستوى الاقتصادي و التحصيل السابق.کما تم اعداد دليل للتدريب المعملي واختبار للمفاهيم الهندسية وتم التحقق من صدقه وثباته لکليهما . دربت الباحثة (3) معلمات لتدريس المجموعة التجريبية ،و(3) معلمات لتدريس المجموعة الضابطة ممن يدرسن اصلا الصفوف الخاصة بمدارسهن بعد ان تاکدت من تکافؤهن بسنوات الخدمة ، واشرفت على سير التدريسات وفق الخطط التدريسية التي وضعتها للمجموعة التجريبية التي استخدمت معمل الرياضيات و للمجموعة الضابطة التي لم تستخدم ذلک .وبعد الانتهاء من تدريس المادة المقررة اجري الاختبار للمجموعتين. وقد اظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية على الضابطة . أوصت الباحثة بتطبيق اساليب اخرى کإستخدام الکومبيوتر والداتا شو لتدريس هذه الفئة من الطلبة والتحقق من اثر ذلک عليهم .
عبد الرزاق, انعام ابراهيم. (2014). " أثر استخدام معمل الرياضيات في إدراک المفاهيم الهندسية للتلامذة بطيئي التعلم ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), 237-250. doi: 10.21608/saep.2014.50127
MLA
انعام ابراهيم عبد الرزاق. "" أثر استخدام معمل الرياضيات في إدراک المفاهيم الهندسية للتلامذة بطيئي التعلم "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45, 45, 2014, 237-250. doi: 10.21608/saep.2014.50127
HARVARD
عبد الرزاق, انعام ابراهيم. (2014). '" أثر استخدام معمل الرياضيات في إدراک المفاهيم الهندسية للتلامذة بطيئي التعلم "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 45(45), pp. 237-250. doi: 10.21608/saep.2014.50127
VANCOUVER
عبد الرزاق, انعام ابراهيم. " أثر استخدام معمل الرياضيات في إدراک المفاهيم الهندسية للتلامذة بطيئي التعلم ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2014; 45(45): 237-250. doi: 10.21608/saep.2014.50127