هدفت الدراسة محاولة الوقوف على وعي معلمة رياض الأطفال بمضمون المعايير القومية للروضة بما تحمله من مؤشرات وممارسات. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وقد عرض الباحث الأسس النظرية لوثيقة المعايير القومية لرياض الأطفال بمجالاتها التسعة. وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى أن مجالات: المعلمة، المتعلم، المنهج المناخ التربوي، کان وعي المعلمات بها کبيرًا، بينما جاء وعيهن في مجالات: رؤية الروضة ورسالتها، الحوکمة والقيادة، الموارد البشرية والمادية، المشارکة المجتمعية، ضمان الجودة والمساءلة، متوسطًا. وفي النهاية قام الباحث بطرح جملة من التوصيات والمقترحات.
هيبــــــــــــة, زکريــــــــــــــا محمــــــــد. (2013). وعي معلمات رياض الأطفال بمعايير الروضة " دراسة ميدانية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 43(43), 141-176. doi: 10.21608/saep.2013.50143
MLA
زکريــــــــــــــا محمــــــــد هيبــــــــــــة. "وعي معلمات رياض الأطفال بمعايير الروضة " دراسة ميدانية "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 43, 43, 2013, 141-176. doi: 10.21608/saep.2013.50143
HARVARD
هيبــــــــــــة, زکريــــــــــــــا محمــــــــد. (2013). 'وعي معلمات رياض الأطفال بمعايير الروضة " دراسة ميدانية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 43(43), pp. 141-176. doi: 10.21608/saep.2013.50143
VANCOUVER
هيبــــــــــــة, زکريــــــــــــــا محمــــــــد. وعي معلمات رياض الأطفال بمعايير الروضة " دراسة ميدانية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 43(43): 141-176. doi: 10.21608/saep.2013.50143