هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على أثر التعليم بالجوّال في تحصيل طلاب جامعة طيبة لمقرر التعليم الإلکتروني واتجاهاتهم نحوه مقارنة بطريقة المحاضرة التقليدية. واعتمدت المنهج التجريبي في تصميمها الذي تضمن إعداد اختبار تحصيلي ومقياس اتجاهات، وبعد التأکد من صدقهما وثباتهما طبقت على عينة الدراسة المکونة من 48 طالباً، والمقسمة على مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وبعد حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية واختبار "ت" ((t-test، وتوصلت الدراسة إلى عدم وجود أثر مباشر للتعليم بالجوّال في تحصيل طلاب (عينة الدراسة) لمقرر التعليم الإلکتروني، و إن التعليم بالجوّال کان له أثر واضح في اتجاهاتهم نحوه وفي منحهم القدرة على التفاعل والتواصل وتبادل الآراء والأفکار فيما بينهم وبين أساتذتهم، وفي إمکانية الوصول إلى المعلومات والمصادر المرتبطة بالمقررات الجامعية، فهو يفيد في دعم عملية التعليم والتعلم ومتابعة آداء طلاب الجامعات.
السعيد, خليل محمود سعيد, & کابلي, طلال بن حسن حمزة. (2013). " أثر التعليم بالجوّال في تحصيل طلاب جامعة طيبة لمقرر التعليم الإلکتروني واتجاهاتهم نحوه ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(38), 85-113. doi: 10.21608/saep.2013.50162
MLA
خليل محمود سعيد السعيد; طلال بن حسن حمزة کابلي. "" أثر التعليم بالجوّال في تحصيل طلاب جامعة طيبة لمقرر التعليم الإلکتروني واتجاهاتهم نحوه "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38, 38, 2013, 85-113. doi: 10.21608/saep.2013.50162
HARVARD
السعيد, خليل محمود سعيد, کابلي, طلال بن حسن حمزة. (2013). '" أثر التعليم بالجوّال في تحصيل طلاب جامعة طيبة لمقرر التعليم الإلکتروني واتجاهاتهم نحوه "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 38(38), pp. 85-113. doi: 10.21608/saep.2013.50162
VANCOUVER
السعيد, خليل محمود سعيد, کابلي, طلال بن حسن حمزة. " أثر التعليم بالجوّال في تحصيل طلاب جامعة طيبة لمقرر التعليم الإلکتروني واتجاهاتهم نحوه ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 38(38): 85-113. doi: 10.21608/saep.2013.50162