هدفت هذة الدراسة الى قيس فعاليه بعض الانشطه التعبيريه في تنميه بعض السلوکيات الامانيه والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة وتکونت عينه الدراسه من ( 64) طفلا وطفله تم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبيه بلغ عددها ( 30طفلا ) والاخرى ضابطه بلغ عددها (34 ) وتم اعداد قائمه بسلوکيات التربيه الامانيه التى يجب ان يمارسها طفل الروضه وبلغت (50) سلوکا کما تم اعداد ادوات البحث وهما مقياس لسلوکيات التربيه الامانيه ومقياس السلوکيات وتم حساب صدق وثبات ادوتا البحث کما تم تصميم برنامج الانشطه التعبيريه وتطبيقه على اطفال المجموعه التجريبيه بينما درست المجموعه الضابطه البرنامج المعد من قبل الوزارة وبعد التطبيق تم تطبيق ادوات البحث بعديا وتوصلت الدراسه الى النتائج التاليه : توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في الأداء البعدى على مقياس سلوکيات التربيه الأمانية.لصالح اطفال المجموعه التجريبيه . توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعتين التجريبية والضابطة في الأداء البعدى على مقياس اتجاه الطفل نحو ممارسه سلوکيات التربيه الأمانية. لصالح اطفال المجموعه التجريبيه
نسيم, سحر توفيق, & ابو العيون, سمير احمد. (2013). " فعالية استخدام الأنشطة التعبيرية في تنميه بعض السلوکيات الأمانية والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), 67-96. doi: 10.21608/saep.2013.50177
MLA
سحر توفيق نسيم; سمير احمد ابو العيون. "" فعالية استخدام الأنشطة التعبيرية في تنميه بعض السلوکيات الأمانية والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36, 36, 2013, 67-96. doi: 10.21608/saep.2013.50177
HARVARD
نسيم, سحر توفيق, ابو العيون, سمير احمد. (2013). '" فعالية استخدام الأنشطة التعبيرية في تنميه بعض السلوکيات الأمانية والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), pp. 67-96. doi: 10.21608/saep.2013.50177
VANCOUVER
نسيم, سحر توفيق, ابو العيون, سمير احمد. " فعالية استخدام الأنشطة التعبيرية في تنميه بعض السلوکيات الأمانية والاتجاهات الوقائية لدى طفل الروضة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 36(36): 67-96. doi: 10.21608/saep.2013.50177