هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية استخدام موقع تعليمي تفاعلي مقترح على التحصيل وتنمية التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتکونت عينة الدراسة من (136) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي ، وقد تم تصميم ونشر الموقع التعليمي الخاص بوحدة الأعداد النسبية وإعداد أدوات القياس والتي تمثلت في اختباراً تحصيلياً في وحدة الأعداد النسبية واختباراً في التفکير الرياضي ، وأظهرت النتائج ما يلي : وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لکل من الإختبار التحصيلي وإختبار التفکير الرياضي وذلک لصالح التطبيق البعدي. ووجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لکل من الإختبار التحصيلي وإختبار التفکير الرياضي وذلک لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. حقق استخدام الموقع التعليمي المقترح حجم أثر کبير فيما يتعلق بکل من التحصيل الدراسي والتفکير الرياضي. وقد تم وضع مجموعة من التوصيات والدراسات المقترحة في ضوء نتائج الدراسة.
السمالوطي, أشرف نبيل. (2013). " فاعلية استخدام موقع تعليمي تفاعلي مقترح على التحصيل وتنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), 97-124. doi: 10.21608/saep.2013.50178
MLA
أشرف نبيل السمالوطي. "" فاعلية استخدام موقع تعليمي تفاعلي مقترح على التحصيل وتنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36, 36, 2013, 97-124. doi: 10.21608/saep.2013.50178
HARVARD
السمالوطي, أشرف نبيل. (2013). '" فاعلية استخدام موقع تعليمي تفاعلي مقترح على التحصيل وتنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), pp. 97-124. doi: 10.21608/saep.2013.50178
VANCOUVER
السمالوطي, أشرف نبيل. " فاعلية استخدام موقع تعليمي تفاعلي مقترح على التحصيل وتنمية التفکير الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 36(36): 97-124. doi: 10.21608/saep.2013.50178