بحث بعنوان "التطبيقات التربوية المستنبطة من کتاب آداب المعلمين لابن سحنون" وقد تضمن مبحثين رئيسين بعد الجانب النظري للبحث. المبحث الأول: سيرة ابن سحنون, واشتمل على مولده وبيئته ووفاته. المبحث الثاني: آراء ابن سحنون في أرکان العملية التعليمة (المتعلم, المعلم,), ثم أقسام العلوم والمعارف, ثم مکان التعليم وزمنه, ثم الامتحانات فالثواب والعقاب وقد فصّل في أنواع العقوبة ودرجاتها , ثم الفئات المستهدفة في التعليم, اقتصاديات التعليم, ثم تنظيم الإجارة. وأخيراً تضمن البحث المبادئ والأهداف التربوية المستنبطة, وکذلک الطرق التربوية.
اللحياني, هدى هليل علي. (2013). " التطبيقات التربوية المستنبطة من کتاب آداب المعلمين لابن سحنون ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), 235-242. doi: 10.21608/saep.2013.50182
MLA
هدى هليل علي اللحياني. "" التطبيقات التربوية المستنبطة من کتاب آداب المعلمين لابن سحنون "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36, 36, 2013, 235-242. doi: 10.21608/saep.2013.50182
HARVARD
اللحياني, هدى هليل علي. (2013). '" التطبيقات التربوية المستنبطة من کتاب آداب المعلمين لابن سحنون "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 36(36), pp. 235-242. doi: 10.21608/saep.2013.50182
VANCOUVER
اللحياني, هدى هليل علي. " التطبيقات التربوية المستنبطة من کتاب آداب المعلمين لابن سحنون ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 36(36): 235-242. doi: 10.21608/saep.2013.50182