تطرح الدراسة الحالية آراء عينة من متعلمي جامعة طيبة في التعليم الالکتروني البنائي الاجتماعي عبر المنتديات التعليمية المعتمدة علي التواصل الاجتماعي بين المتعلمين للنظر في إمکانية استخدام هذا النوع من التعليم في العمليات التعليمية في المستقبل لتدريس مقرر التعليم الالکتروني للطلاب عن بعد. في السنة الدراسية 1432- 1433هـ, قام الباحث بتطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في عينة تتکون من 151 طالب من طلاب جامعة طيبة للتعرف على آراء المتعلمين التعلم الجماعي عبر المنتديات التعليمية المدمجة في المنظومة الالکترونية. و قد قام الباحث بتجميع البيانات بالاعتماد علي استبانه تم التأکد من صدقيتها و ثباتها. وقد أثبتت النتائج التي تم تجميعها والمعتمدة علي آراء الطلاب أن 61,60% يوافقون بشدة علي أن البحث عن المعلومة يعتبر سهل عبر التعلم الجماعي. کما تظهر النتائج أن 58,90% من طلاب العينة يوافقون بشده علي سهولة التعلم القائم علي التعلم الجماعي. وتظهر النتائج کذالک أن 54,30% من أفراد العينة يوافقون بشدة أن المحتوي التعليمي يعتبر واضح معرفيا للمتعلمين عبر التعلم القائم علي التفاعلات الاجتماعية بين المتعلمين للحصول عن المعلومات اللازمة للعملية التعليمية.
کابلي, طلال بن حسن حمزة. (2013). " آراء المتعلمين في التعليم الالکتروني البنائي الاجتماعي عبر المنتديات التعليمية لتدريس المقررات بأسلوب التعلم عن بعد ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35(35), 101-116. doi: 10.21608/saep.2013.50186
MLA
طلال بن حسن حمزة کابلي. "" آراء المتعلمين في التعليم الالکتروني البنائي الاجتماعي عبر المنتديات التعليمية لتدريس المقررات بأسلوب التعلم عن بعد "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35, 35, 2013, 101-116. doi: 10.21608/saep.2013.50186
HARVARD
کابلي, طلال بن حسن حمزة. (2013). '" آراء المتعلمين في التعليم الالکتروني البنائي الاجتماعي عبر المنتديات التعليمية لتدريس المقررات بأسلوب التعلم عن بعد "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 35(35), pp. 101-116. doi: 10.21608/saep.2013.50186
VANCOUVER
کابلي, طلال بن حسن حمزة. " آراء المتعلمين في التعليم الالکتروني البنائي الاجتماعي عبر المنتديات التعليمية لتدريس المقررات بأسلوب التعلم عن بعد ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 35(35): 101-116. doi: 10.21608/saep.2013.50186