" فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتى فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية رياض الأطفال جامعة الفيوم مصر

المستخلص

الملخص

هدفت الدراسة الحالية  للإجابة عن التساؤل الآتى:  ما فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم وتمثلت عينة الدراسة في الفرقة الرابعة  کلية رياض الأطفال جامعة الفيوم  بمحافظة الفيوم . واستخدمت الدراسة المنهج التجريبى حيث کان التصميم التجريبى قائم على المجموعة التجريبية والضابطة . وتمثلت أدوات الدراسة في : اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة  وبرنامجقائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية. وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم وضرورة تضمين برامج إعداد المعلمات فى  کلية رياض الأطفال التدريب على أساليب التعلم الذاتي وتوضيح أهميته وفوائده في هذه البرامج.