هدفت الدراسة الحالية للإجابة عن التساؤل الآتى: ما فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم وتمثلت عينة الدراسة في الفرقة الرابعة کلية رياض الأطفال جامعة الفيوم بمحافظة الفيوم . واستخدمت الدراسة المنهج التجريبى حيث کان التصميم التجريبى قائم على المجموعة التجريبية والضابطة . وتمثلت أدوات الدراسة في : اختبار تحصيلى وبطاقة ملاحظة وبرنامجقائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية. وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم الذاتي فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم وضرورة تضمين برامج إعداد المعلمات فى کلية رياض الأطفال التدريب على أساليب التعلم الذاتي وتوضيح أهميته وفوائده في هذه البرامج.
محمد, صفاء احمد محمد. (2013). " فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتى فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34(34), 227-254. doi: 10.21608/saep.2013.50195
MLA
صفاء احمد محمد محمد. "" فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتى فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34, 34, 2013, 227-254. doi: 10.21608/saep.2013.50195
HARVARD
محمد, صفاء احمد محمد. (2013). '" فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتى فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 34(34), pp. 227-254. doi: 10.21608/saep.2013.50195
VANCOUVER
محمد, صفاء احمد محمد. " فاعلية برنامج قائم على التعلم الذاتى فى تنمية مهارة الإدارة الصفية للطالبات المعلمات بکلية رياض الأطفال جامعة الفيوم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2013; 34(34): 227-254. doi: 10.21608/saep.2013.50195