هدفت الدراسة الحالية إلى - التعرف على مفهوم إدارة المعرفة وعملياتها. - توضيح أهم التحديات التي تواجه مؤسسات التعليم العالي في المملکة . - التعرف على الاتجاهات الحديثة في إدارة المعرفة في التعليم العالي.
نتائج الدراسة :
- توفير بيئة تقنية مناسبة في قاعات المحاضرات وصيانتها باستمرار. - دمج تقنية الحاسب في جميع المقررات الدراسية . - استقطاب الاساتذة والباحثين المتميزين من داخل المملکة . - تشجيع المشارکة وتبادل ونشر المعرفة بين الأفراد والجماعات و.تقديم حوافز مناسبة لتوليد المعرفة .
التوصيات :
رصد المعرفة من مصادرها المختلفة ومعالجتها بالتحليل والتحديث وإتاحتها للاستخدام الفعال لدعم العمليات الإدارية والتنظيمية بمؤسسات التعليم العالي.
لبان, مي بنت علي. (2012). " إدارة المعرفة ودورها في التغلب على التحديات التي تواجه التعليم العالي با لمملکة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 28(28), 221-246. doi: 10.21608/saep.2012.50688
MLA
مي بنت علي لبان. "" إدارة المعرفة ودورها في التغلب على التحديات التي تواجه التعليم العالي با لمملکة "". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 28, 28, 2012, 221-246. doi: 10.21608/saep.2012.50688
HARVARD
لبان, مي بنت علي. (2012). '" إدارة المعرفة ودورها في التغلب على التحديات التي تواجه التعليم العالي با لمملکة "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 28(28), pp. 221-246. doi: 10.21608/saep.2012.50688
VANCOUVER
لبان, مي بنت علي. " إدارة المعرفة ودورها في التغلب على التحديات التي تواجه التعليم العالي با لمملکة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2012; 28(28): 221-246. doi: 10.21608/saep.2012.50688