الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين أما بعد : لا تبرز أهمية النشاط الطلابي في أنها أحد مکونات المنهج الحديث بمفهومة الواسع فحسب ، بل تؤدي کذلک دوراً مهما في تکوين شخصية الطالب وتعزيز ثقته بنفسه, وبقدرته على الاتصال مع الآخرين, وتنمية روح التعاون والقيادة والعمل المشترک فيما بينهم ,فهي باختصار تعده للمساهمة والتکيف في الحياة العامة عن طريق إکسابهم العديد من المهارات ، فهي تمثل حقيقة مواقف الخبرة الحية المباشرة ,و النشاط يساعد في إبراز الجوأنب الثقافية والعلمية والاجتماعية والعملية والرياضية والفنية لدى الطلاب ،ولقد اهتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للنشاط الطلابي بالنشاط الحر في مدارسها الحکومية والأهلية وخصصت له اعتمادات مالية,ووظفت له مشرفين ,ورواداً للنشاط ,ومعلمين لمتابعة حسن سير عملها ولتنفيذها وفقاً لخطط مدروسة ومعدة مسبقاً, وفي أدبيات دراسة النشاط العلمي تم تقسيم النشاط العلمي إلى قسمين
الغامدي, حامد جماح حامد. (2011). " واقع برامج الدورات والمحاضرات والمعارض العلمية الحرة في مدارس مدينة الطائف من وجه نظر مشرفي جماعة العلوم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 20(20), 799-824. doi: 10.21608/saep.2011.53104
MLA
حامد جماح حامد الغامدي. "" واقع برامج الدورات والمحاضرات والمعارض العلمية الحرة في مدارس مدينة الطائف من وجه نظر مشرفي جماعة العلوم"", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 20, 20, 2011, 799-824. doi: 10.21608/saep.2011.53104
HARVARD
الغامدي, حامد جماح حامد. (2011). '" واقع برامج الدورات والمحاضرات والمعارض العلمية الحرة في مدارس مدينة الطائف من وجه نظر مشرفي جماعة العلوم"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 20(20), pp. 799-824. doi: 10.21608/saep.2011.53104
VANCOUVER
الغامدي, حامد جماح حامد. " واقع برامج الدورات والمحاضرات والمعارض العلمية الحرة في مدارس مدينة الطائف من وجه نظر مشرفي جماعة العلوم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2011; 20(20): 799-824. doi: 10.21608/saep.2011.53104