" تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 بکلية التربية بجامعتي سوهاج وطيبة

2 بکلية التربية جامعة سوهاج

3 بکلية التربية جامعتي سوهاج والخليجية بالبحرين

المستخلص

ملخص الدراسة:

تهدف الدراسة إلي تقويم وتطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في ضوء مجموعة من المعايير القومية والعالمية من خلال تشخيص الواقع الفعلي للبرنامج. وضع اهداف ومعايير ومهارات لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات بکلية التربية بسوهاج.توصيف جميع المقررات التي يدرسها الطلاب وإعداد مقرر مقترح " طرق تدريس الرياضيات" کنموذج يحتذى في تطوير باقي مقررات البرنامج.
 
وقد أسفرت نتائج التقويم عن وجود نقاط قوة في البرنامج الحالي، ومن أهمها ما يلي: توفر عدد مناسب من أعضاء هيئة التدريس بخبرات متنوعة وأن البرنامج الحالي کوَن اتجاهات إيجابية نحو المهنة وأکسب الخريج القدرة على استخدام أساليب تدريسية هذا بالإضافة إلي وجود نوعيات مختلفة من المعامل التي تخدم الإعداد الأکاديمي والمهني للطلاب.