تهدف الدراسة إلي تقويم وتطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في ضوء مجموعة من المعايير القومية والعالمية من خلال تشخيص الواقع الفعلي للبرنامج. وضع اهداف ومعايير ومهارات لبرنامج إعداد معلمي الرياضيات بکلية التربية بسوهاج.توصيف جميع المقررات التي يدرسها الطلاب وإعداد مقرر مقترح " طرق تدريس الرياضيات" کنموذج يحتذى في تطوير باقي مقررات البرنامج.
وقد أسفرت نتائج التقويم عن وجود نقاط قوة في البرنامج الحالي، ومن أهمها ما يلي: توفر عدد مناسب من أعضاء هيئة التدريس بخبرات متنوعة وأن البرنامج الحالي کوَن اتجاهات إيجابية نحو المهنة وأکسب الخريج القدرة على استخدام أساليب تدريسية هذا بالإضافة إلي وجود نوعيات مختلفة من المعامل التي تخدم الإعداد الأکاديمي والمهني للطلاب.
محمد, شعيب جمال, زهران, عبد العظيم محمد, عبد المجيد, اسامة محمد, صديق, محفوظ يوسف, & محمد, محمد ناجح. (2010). " تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 16(16), 83-114. doi: 10.21608/saep.2010.53115
MLA
شعيب جمال محمد; عبد العظيم محمد زهران; اسامة محمد عبد المجيد; محفوظ يوسف صديق; محمد ناجح محمد. "" تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة "", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 16, 16, 2010, 83-114. doi: 10.21608/saep.2010.53115
HARVARD
محمد, شعيب جمال, زهران, عبد العظيم محمد, عبد المجيد, اسامة محمد, صديق, محفوظ يوسف, محمد, محمد ناجح. (2010). '" تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة "', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 16(16), pp. 83-114. doi: 10.21608/saep.2010.53115
VANCOUVER
محمد, شعيب جمال, زهران, عبد العظيم محمد, عبد المجيد, اسامة محمد, صديق, محفوظ يوسف, محمد, محمد ناجح. " تطوير برنامج إعداد معلمي الرياضيات في کلية التربية بسوهاج دراسة حالة ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2010; 16(16): 83-114. doi: 10.21608/saep.2010.53115