برنامج إثرائى قائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة لتنمية مهارات التحدث في اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 التربية والتعليم

2 کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى من خلال برنامج إثرائي قائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة . وقد أثبتت النتائج بعد تطبيق الاختبارين المعرفي والمهاري لمهارات التحدث وبطاقة الملاحظة الآتي: ارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية بعدى عن متوسط درجات المجموعة التجريبية قبلى فى الاختبار المعرفى للتحدث . وارتفاع متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى عن متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى فى الاختبار المهارى للتحدث .فاعلية استخدام البرنامج القائم على مواقف تفاوضية من القرآن والسنة فى تنمية مهارت التحدث فى اللغة  والعربية لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى لدى أفراد المجموعة التجريبية .

الكلمات الرئيسية