فاعلية برنامج تدريبي قائم على الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بدولة الکويت

المستخلص

هدف البحث إلى إعداد برنامج تدريبي قائم على الفصول الافتراضية وقياس فاعليته في تنمية مهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت، وقد تکونت عينة البحث من (20) معلما من معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت, وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيل الجوانب المعرفية لمهارات تعليم التفکير، وأظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج التدريبي القائم على الفصول الافتراضية في تنمية الجوانب المعرفية والادائية لمهارات تعليم التفکير لدى معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت, وفي ضوء نتائج البحث تم تقديم مجموعة من التوصيات کان من أبرزها، توظيف تقنية الفصول الافتراضية في تدريب معلمي التربية الإسلامية بدولة الکويت أثناء الخدمة لتنمية الجوانب المعرفية والأدائية لمهارات تعليم التفکير.

الكلمات الرئيسية