هدفت الدراسة بشکل رئيسي إلى الکشف عن فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي ، وتحددت مشکلتها في السؤال التالي : ما فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي ؟ . وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي ذو التصميم القبلي / البعدي على عينة بلغت (70) طالبة من طالبات قسم الجغرافية تم اختيارهن عشوائياً ، کما تم إعداد أدوات لجمع البيانات تمثلت في دليل للوحدة المقترحة وفق (GIS) ، واختبار تحصيلي واختبار لمهارات التفکير الجغرافي تم اختبار صدقهم وثباتهم ، وبعد التطبيق عولجت البيانات إحصائياً , وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فاعلية لاستخدام تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي لصالح المجموعة التجريبية .
الدقيل, صفية أحمد سالم. (2019). فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 112(112), 241-262. doi: 10.21608/saep.2019.54112
MLA
صفية أحمد سالم الدقيل. "فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 112, 112, 2019, 241-262. doi: 10.21608/saep.2019.54112
HARVARD
الدقيل, صفية أحمد سالم. (2019). 'فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 112(112), pp. 241-262. doi: 10.21608/saep.2019.54112
VANCOUVER
الدقيل, صفية أحمد سالم. فاعلية وحدة تعليمية وفق تقنية نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على التحصيل وتنمية بعض مهارات التفکير الجغرافي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 112(112): 241-262. doi: 10.21608/saep.2019.54112