استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في دعم التعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الجامعة السعودية الإلکترونية المملکة العربية السعودية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي في دعم التعليم الجامعي بالمملکة العربية السعودية، ويعد هذا البحث استکمالاً للخريطة البحثية في تکنولوجيا التعليم، خاصة في ضوء توجهات رؤية المملکة العربية السعودية 2030 بالاهتمام بتوظيف التکنولوجيا في التعليم، وقد اعتمد البحث على المنهج الاستقرائي باستخدام الأسلوب الوصفي التحليلي من خلال التحليل النظري الخاص بالذکاء الاصطناعي، کما توصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتوصيات منها عقد المؤتمرات والمحاضرات والندوات وورش العمل بشکل الکتروني على مدار العام، بالإضافة لإعادة النظر في المناهج والمقررات المدرسية بحث أن تتضمن تقنيات المعلومات المرتبطة بالذکاء الاصطناعي لا سيما في مقررات الهندسة والرياضيات والعلوم، وإعداد برامج تدريبية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب لتنمية مهارات استخدام تطبيقات الذکاء الاصطناعي.

الكلمات الرئيسية