هدف البحث إلى الوصول إلى قائمة بمهارات استخدام الـ (Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات السنة التحضيرية بالجامعة السعودية الإلکترونية، وقياس فاعلية البرنامج التدريبي القائم على تقنية الواقع المعزز (AR)في تنمية الجانب الأدائي لمهارات استخدام ال(Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات السنة التحضيرية بالجامعة السعودية الإلکترونية. واستخدم البحث المنهج شبه التجريبي وطبق على عينة قوامها 48 طالبة طالبات السنة التحضيرية بکلية إدارة الأعمال بالجامعة السعودية الإلکترونية بجازان. وتوصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار الأدائي المرتبط بمهارات استخدام الـ (Blackboard) الواجب توافرها لدى طالبات الجامعة السعودية الإلکترونية، لصالح التطبيق البعدي، ووصلت فاعلية البرنامج التدريبي القائم على تقنية الواقع المعزز(Augmented Reality) إلى (1.2) على الأقل مقاسة بمعادلة Blake للکسب المعدل.
الياجزي, فاتن حسن, & غبين, إلهام عبد الله. (2019). فاعلية برنامج تدريبي قائم على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality في تنمية مهارات استخدام الـ (Blackboard). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113(113), 285-307. doi: 10.21608/saep.2019.54127
MLA
فاتن حسن الياجزي; إلهام عبد الله غبين. "فاعلية برنامج تدريبي قائم على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality في تنمية مهارات استخدام الـ (Blackboard)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113, 113, 2019, 285-307. doi: 10.21608/saep.2019.54127
HARVARD
الياجزي, فاتن حسن, غبين, إلهام عبد الله. (2019). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality في تنمية مهارات استخدام الـ (Blackboard)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113(113), pp. 285-307. doi: 10.21608/saep.2019.54127
VANCOUVER
الياجزي, فاتن حسن, غبين, إلهام عبد الله. فاعلية برنامج تدريبي قائم على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality في تنمية مهارات استخدام الـ (Blackboard). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 113(113): 285-307. doi: 10.21608/saep.2019.54127