أجريت هذه الدراسة بهدف التعرف على مدى تأثير برنامج تدريبي قائم على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى عينة من طالبات الجامعة وقد طبقت الدراسة على عينة بلغ قوامها (40) طالبة تم تقسيم العينة إلى مجموعتين إحداهما ضابطة وقوامها (20) والأخرى مجموعة تجريبية وقوامها (20) طالبة واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وقامت بأعداد مقياس فاعلية الذات الأکاديمية کما أعدت البرنامج التدريبي وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود فروق دالة إحصائيا بين درجات أفراد المجموعة التجريبية في کل من القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي کما أسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس البعدي لمقياس فاعلية الذات الأکاديمية لصالح المجموعة التجريبية کما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي والقياس التتبعي وذلک يدل على فاعلية البرنامج التدريبي، وقد اختتمت الدراسة بمجموعة توصيات .
الرشيد, لولوة صالح. (2019). فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 114(114), 171-187. doi: 10.21608/saep.2019.54131
MLA
لولوة صالح الرشيد. "فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 114, 114, 2019, 171-187. doi: 10.21608/saep.2019.54131
HARVARD
الرشيد, لولوة صالح. (2019). 'فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 114(114), pp. 171-187. doi: 10.21608/saep.2019.54131
VANCOUVER
الرشيد, لولوة صالح. فاعلية برنامج التدريب على أسلوب حل المشکلات وأثره في تنمية فاعلية الذات الأکاديمية لدى طالبات الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 114(114): 171-187. doi: 10.21608/saep.2019.54131