هدفت الدراسة الحالية الي استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ، ومهارات اتخاذ القرار في مقرر التربية البيئة لطلاب الفرقة الاولي بکلية التربية جميع الشعب العملية والادبية . وقد استخدمت الدراسة المنهج شبة التجريبي (تصميم المجموعة الواحده ) وقد تم اختيار عينة الدراسة بطريقة عشوائية من طلاب الفرقة الاولي بکلية التربية. وقد تم اعداد ادوات الدراسة وشملت بطاقة ملاحظة لمهارات القرن الحادي والعشرين ومقياس لمهارات اتخاذ القرار وقد تم تدريب طلاب المجموعه التجريبية علي مدخل STEM التکاملي من خلال مشروعات قام بها الطلاب ، وقد تم معالجة البيانات احصائيا باستخدام الحزمة الاحصائية (SPSS 19) واظهرت نتائج الدراسة فاعلية مدخل STEM التکاملي في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين ، ومهارات اتخاذ القرار لدي طلاب الفرقة الاولي بکلية التربية ، وفي ضوء نتائج الدراسة تم اقتراح عدد من التوصيات والمقترحات للبحوث المستقلبلية .
رزق, فاطمة مصطفى محمد. (2015). استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(2), 79-128. doi: 10.21608/saep.2015.55985
MLA
فاطمة مصطفى محمد رزق. "استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62, 2, 2015, 79-128. doi: 10.21608/saep.2015.55985
HARVARD
رزق, فاطمة مصطفى محمد. (2015). 'استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 62(2), pp. 79-128. doi: 10.21608/saep.2015.55985
VANCOUVER
رزق, فاطمة مصطفى محمد. استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 62(2): 79-128. doi: 10.21608/saep.2015.55985