مشارکاً إيجابياً فى العملية التعليمية هدف البحث إلى تقصى فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى التدريس لتنمية مهارات التفکير الجغرافى والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى .وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى فى بناء قائمة مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى ، واختبار التحصيل فى الجغرافيا فى مادة الدراسات الاجتماعية کما استخدمت المنهج شبه التجريبى لتعرف فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى تنمية التفکير الجغرافى والتحصيل لدى التلاميذ عينة البحث
محمود, نيفين محمد محمد. (2015). فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61(2), 166-192. doi: 10.21608/saep.2015.56001
MLA
نيفين محمد محمد محمود. "فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي"", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61, 2, 2015, 166-192. doi: 10.21608/saep.2015.56001
HARVARD
محمود, نيفين محمد محمد. (2015). 'فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 61(2), pp. 166-192. doi: 10.21608/saep.2015.56001
VANCOUVER
محمود, نيفين محمد محمد. فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 61(2): 166-192. doi: 10.21608/saep.2015.56001