فاعلية التدريس باستخدام المنظمات المتقدمة في تنمية التفکير الجغرافي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية ـــ جامعة حلوان

المستخلص

مشارکاً إيجابياً فى العملية التعليمية هدف البحث إلى تقصى فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى التدريس لتنمية مهارات التفکير الجغرافى والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى .وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى فى بناء قائمة مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى وإعداد اختبار مهارات التفکير الجغرافى ، واختبار التحصيل فى الجغرافيا فى مادة الدراسات الاجتماعية                     کما استخدمت المنهج شبه التجريبى لتعرف فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة فى تنمية التفکير الجغرافى والتحصيل لدى التلاميذ عينة البحث 

الكلمات الرئيسية