هدف البحث إلى التعرف على فاعلية نموذج التعلم التوليدى (G.L.M) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة وتکونت عينة الدراسة من (30) طالبة للمجموعة التجريبية ، (30) طالبة للمجموعة الضابطة ، وتم إعداد دليل المعلم للتدريس ، کما تم إعداد کتيب الطالب لتدريس الوحدتين المصاغتين بنموذج التعلم التوليدى المقررة بالفصل الدراسى الأول للعام 2014/2015 ، وتم إعداد أداتى البحث (اختبار التفکير التوليدى ، مقياس المهارات الحياتية) ، وتم ضبطهما إحصائياً وتطبيقهما بعدياً على مجموعتيى البحث " التجريبية – الضابطة " 0وأشارت نتائج الدراسة إلى : فاعلية نموذج التعلم التوليدى (G.L.M) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة ، وذلک نتيجة کفاءة نموذج التعلم التوليدى فى التدريس المتمثل فى توفير جو تدريسى ، دعا الطلاب إلى المناقشة والحوار وتوليد الأفکار فيما بينهم مما ساعد فى تنمية أداتى البحث 0
أبوالحسن, أحمد إبراهيم أحمد. (2015). فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), 199-226. doi: 10.21608/saep.2015.56167
MLA
أحمد إبراهيم أحمد أبوالحسن. "فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63, 2, 2015, 199-226. doi: 10.21608/saep.2015.56167
HARVARD
أبوالحسن, أحمد إبراهيم أحمد. (2015). 'فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), pp. 199-226. doi: 10.21608/saep.2015.56167
VANCOUVER
أبوالحسن, أحمد إبراهيم أحمد. فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 63(2): 199-226. doi: 10.21608/saep.2015.56167