استهدف البحث تحديد توجهات تطوير مناهج النحو والصرف التى يدرسها طلاب الثانوية الأزهرية لدى کل من: خبراء اللغة العربية, وخبراء المناهج وطرق تدريس اللغة العربية بجامعة الأزهر. وقد أظهرت النتائج أن خبراء اللغة العربية قد اعتبروا (39) توجها من عدد (47 ـــ العدد الکلى لأداة البحث) أى بنسبة 83% توجهات (مهمة جدا), بينما اعتبروا (8) توجهات, أى بنسبة 17% توجهات (مهمة) فقط. کما اعتبر خبراء المناهج وطرق تدريس اللغة العربية (43) توجها, أى بنسبة 91.5% توجهات (مهمة جدا), بينما اعتبروا (4) توجهات أى بنسبة 8.5% توجهات (مهمة) فقط. کما أظهرت النتائج؛ أنه لاتوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين توجهات کلا الفئتين نحو تطوير المناهج المذکورة.
محمد, الوصيفي محمد أحمد. (2015). دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), 259-310. doi: 10.21608/saep.2015.56169
MLA
الوصيفي محمد أحمد محمد. "دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63, 2, 2015, 259-310. doi: 10.21608/saep.2015.56169
HARVARD
محمد, الوصيفي محمد أحمد. (2015). 'دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), pp. 259-310. doi: 10.21608/saep.2015.56169
VANCOUVER
محمد, الوصيفي محمد أحمد. دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 63(2): 259-310. doi: 10.21608/saep.2015.56169