يهدف البحث الحالي إلى بيان فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية واستخدم البحث الحالي المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ، کما تم استخدام الأدوات التالية : قائمة بمهارات الفهم القرائي في ضوء الدراسات الدولية المناسبة لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي. اختبار تحصيلي في محتوى القراءة المقرر على تلاميذ الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2014/2015م الفصل الدراسي الأول . اختبار للفهم القرائي( قبلي ـــ بعدي) في ضوء قائمة الدراسات الدولية. أنشطة إثرائية تساعد التلاميذ على فهم مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي.وتم التطبيق على عينة من تلاميذ وتلميذات الصف الرابع الابتدائي بمدرسة التجريبية 2 بمدينة المنيا في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014/2015م. وجاءت نتائج البحث تشير إلى فعالية استخدام الأنشطة الاثرائية فى تنمية مهارات فهم المقروء واستقلالية التعلم .
مخلوف, هناء محمد علي, & الصادق, أميمة رياض. (2015). فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), 313-352. doi: 10.21608/saep.2015.56170
MLA
هناء محمد علي مخلوف; أميمة رياض الصادق. "فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63, 2, 2015, 313-352. doi: 10.21608/saep.2015.56170
HARVARD
مخلوف, هناء محمد علي, الصادق, أميمة رياض. (2015). 'فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 63(2), pp. 313-352. doi: 10.21608/saep.2015.56170
VANCOUVER
مخلوف, هناء محمد علي, الصادق, أميمة رياض. فعالية أنشطة إثرائية فى ضوء بعض الدراسات الدولية لتنمية مهارات الفهم القرائي واستقلالية التعلم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2015; 63(2): 313-352. doi: 10.21608/saep.2015.56170