استهدف هذا البحث تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الأول الثانوي وذلک باستخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE، وقد تحددت مهارات القراءة الناقدة في اثنتي عشرة مهارة فرعية، تندرج تحت ثلاث مهارات رئيسة، هي: الاستنتاج، التمييز، والتقويم وإصدار الأحکام، کما أعد اختبار للقراءة الناقدة مکون من 33 سؤالا، بواقع 3 أسئلة لکل مهارة، وقد اختيرت مجموعة الدراسة من طالبات الصف الأول الثانوي بإدارة بنها التعليمية وقسمت إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار القراءة الناقدة، لصالح المجموعة التجريبية، وذلک في کل من مهارات القراءة الناقدة کل على حدة، والمهارات ککل.
علي, علا عبد المقصود عبد الصادق. (2016). استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(2), 425-476. doi: 10.21608/saep.2016.56310
MLA
علا عبد المقصود عبد الصادق علي. "استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70, 2, 2016, 425-476. doi: 10.21608/saep.2016.56310
HARVARD
علي, علا عبد المقصود عبد الصادق. (2016). 'استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(2), pp. 425-476. doi: 10.21608/saep.2016.56310
VANCOUVER
علي, علا عبد المقصود عبد الصادق. استخدام إستراتيجية تنال القمر POSSE في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 70(2): 425-476. doi: 10.21608/saep.2016.56310