هدفت الدراسة التعرف على المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم مع تقديم التوصيات اللازمة للتغلب عليها، واعتمدت الدراسة المنهج الوصفى التحليلى ،وتکونت عينة الدراسة من 300 طالب من الفرقة الثالثة بکلية التربية جامعة الأزهر من العام الجامعى 2015/ 2016، ،واستخدم الباحث الاستبانة کأداة لجمع المعلومات والبيانات ،وتمت عملية تحليل البيانات باستخدام البرنامج الإحصائي ( spss (،وتوصلت الدراسة بعد التحليل إلى أن أبرز ما يواجه الطلاب من مشکلات تمثل فى ضعف المادة في تنمية الميول والاتجاهات لدى الطلاب، واعتماد الطلاب على مصدر واحد للمعلومات وهواالکتاب المقرر،والاعتماد على الطرق التقليدية فى عملية التدريس والتقويم ، وضعف الاهتمام بطرائق التدريس الحديثة ، ووجود أثر لمتغير الشعبة فى المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية جامعة الأزهر بالدقهلية في مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم في مجال (الطريقة والأهداف وهيئة التدريس والاستبانة ککل) لصالح شعبة التاريخ ، وفى مجال (الطلاب) لصالح شعبتي الدراسات واللغة الفرنسية في حين کانت لم تتضح فروق دالة بين الشعب الأخرى.
مصطفى, أحمد عبد الرسول محمد. (2016). المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(2), 119-153. doi: 10.21608/saep.2016.56316
MLA
أحمد عبد الرسول محمد مصطفى. "المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71, 2, 2016, 119-153. doi: 10.21608/saep.2016.56316
HARVARD
مصطفى, أحمد عبد الرسول محمد. (2016). 'المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(2), pp. 119-153. doi: 10.21608/saep.2016.56316
VANCOUVER
مصطفى, أحمد عبد الرسول محمد. المشکلات التى تواجه طلاب الفرقة الثالثة کلية التربية بالدقهلية جامعة الأزهر فى مادة التربية الإسلامية من وجهة نظرهم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 71(2): 119-153. doi: 10.21608/saep.2016.56316