فاعلية استخدام التفکير الايجابي في تحسين بعض مکونات سلوک الانجاز الاجتماعي لدى طلبة الجامعة ذوى صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية النوعية جامعة بنها

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي بحث فاعلية استخدام التفکير الايجابي في تحسين بعض مکونات سلوک الانجاز الاجتماعي لدى طلبة الجامعة ذوى صعوبات التعلم، وقد تکونت عينة الدراسة من (6 طلاب) (طالبان و4 طالبات)  بکلية التربية النوعية بالفرقة الثالثة، وقد استخدم الباحثان اختبار القدرات العقلية الأولية: إعداد: أحمد زکى، قائمة تشخيص طلاب الجامعة ذوي صعوبات التعلم إعداد: (منال عبد الخالق)، مقياس التفکير الايجابي لطلاب الجامعة ومقياس سلوک الانجاز الاجتماعي لطلاب الجامعة (إعداد الباحثان)، واعتمدت الدراسة علي المنهج شبه التجريبي، وقد بينت النتائج فعالية البرنامج في تحسين سلوک الانجاز الاجتماعي لدي الطلاب عينة الدراسة واستمرار فعالية في فترة المتابعة.

الكلمات الرئيسية