هدف البحث إلى التعرف على فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا، استخدم البحث المنهج شبه التجريبي، وتکونت عينة البحث من (80) طالب من طلاب المعاهد العليا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين، التجريبية الأولى تستخدم (التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز)، أما التجريبية الثانية تستخدم (التعلم المقلوب القائم على لقطات الفيديو عبر موقع يوتيوب)، استخدم البحث أداتين، هما: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، توصل البحث إلى وجود فرق ذات دلالة إحصائية عند مستوى≤ (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية الأولى ودرجات طلاب المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الأداء المهاري المرتبطة بمهارات البرمجة لصالح المجموعة التجريبية الأولى.
محمد, شريف شعبان إبراهيم. (2016). فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(2), 257-277. doi: 10.21608/saep.2016.56319
MLA
شريف شعبان إبراهيم محمد. "فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71, 2, 2016, 257-277. doi: 10.21608/saep.2016.56319
HARVARD
محمد, شريف شعبان إبراهيم. (2016). 'فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 71(2), pp. 257-277. doi: 10.21608/saep.2016.56319
VANCOUVER
محمد, شريف شعبان إبراهيم. فاعلية التعلم المقلوب القائم على الواقع المعزز في تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المعاهد العليا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 71(2): 257-277. doi: 10.21608/saep.2016.56319