هدف البحث إلى الکشف عن أثر استخدام برنامج إلکتروني على تنمية بعض مهارات صيانة السيارات وإصلاحها لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي على عينة مکونة من (60) طالبا، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية أولى عددها (30) طالبا تدرس البرنامج بنمط التقديم في مجموعات صغيرة، والأخرى تجريبية ثانية عددها (30) طالبا تدرس البرنامج بنمط التقديم الفردي. وقد استخدم الباحث برنامج إلکتروني لمهارات وحدة منظومة الوقود بمحرکات البنزين من مقرر صيانة وإصلاح السيارات، واختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية، وبطاقة ملاحظة للجانب المهاري الأدائي، وتوصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فروق ذات دلالة احصائية للبرنامج الإلکتروني على تنمية مهارات صيانة وإصلاح وحدة منظومة الوقود بمحرکات البنزين في الجوانب المعرفية والأدائية، لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وکذلک يوجد حجم تأثير قوي جدا للبرنامج الإلکتروني على تنمية مهارات صيانة وإصلاح السيارات لدى المجموعتين التجريبيتين.
إسماعيل, مجدي إبراهيم. (2017). أثر برنامج إلکتروني على تنمية بعض مهارات صيانة السيارات وإصلاحها لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(2), 485-540. doi: 10.21608/saep.2017.56331
MLA
مجدي إبراهيم إسماعيل. "أثر برنامج إلکتروني على تنمية بعض مهارات صيانة السيارات وإصلاحها لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86, 2, 2017, 485-540. doi: 10.21608/saep.2017.56331
HARVARD
إسماعيل, مجدي إبراهيم. (2017). 'أثر برنامج إلکتروني على تنمية بعض مهارات صيانة السيارات وإصلاحها لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(2), pp. 485-540. doi: 10.21608/saep.2017.56331
VANCOUVER
إسماعيل, مجدي إبراهيم. أثر برنامج إلکتروني على تنمية بعض مهارات صيانة السيارات وإصلاحها لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 86(2): 485-540. doi: 10.21608/saep.2017.56331