استهدف البحث الحالي الى قياس فاعلية استخدام موقع بنک المعرفة المصري في تنمية الوعي السياسي الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وعلاقته بالمفاهيم التکنوسياسية. ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الوصفي والمنهج الشبه تجريبي ، الذي تضمنت اجراءاته اعداد بعض الأدوات البحثية کقائمة المفاهيم التکنوسياسسية التي يجب توافرها لدى طلاب المرحلة الثانوية ، بالاضافة الى اعداد مقياس لقياس الوعي الإلکتروني واختبار لقياس المفاهيم التکنوسياسية لدى عينة البحث ، والمتمثلة في : عينة عشوائية من طلاب المرحلة الثانوية وقوامها (30) طالب من مدرسة بنها الثانوية العسکرية للبنين التابعة لادارة بنها التعليمة بمحافظة القليوبية مقر سکن الباحث. وقد قام الباحث باختيار تصميم تجريبي ذات المجموعة الواحدة ، يتم فيه تطبيق أدوات البحث سالفة الذکر قبلياً و بعدياً يتخلل ذلک تقديم المعالجة على عينة البحث والمتمثل في استخدام موقع بنک المعرفه المصري. و بعد عملي التطبيق يتم رصد البيانات الناتجة عن هذا التطبيق ، وباستخدام برنامج الرزم الاحصائية spss المحوسب ، وذلک لاستخراج نتائج البحث والتي أشارت الى ؛ فاعلية استحدام موقع بنک المعرفه المصري في تنمية الوعي السياسي الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية ، کما أشارت الى وجود علاقة ارتباطية ايجابية بين کل من الوعي السياسي الإلکتروني و المفاهيم التکنوسياسية.
أحمد, فرج عبده فرج. (2017). فاعلية توظيف موقع بنک المعرفة المصري في تنمية الوعى السياسي الإلکتروني وعلاقته بالمفاهيم التکنوسياسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(2), 45-76. doi: 10.21608/saep.2017.56404
MLA
فرج عبده فرج أحمد. "فاعلية توظيف موقع بنک المعرفة المصري في تنمية الوعى السياسي الإلکتروني وعلاقته بالمفاهيم التکنوسياسية لدى طلاب المرحلة الثانوية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88, 2, 2017, 45-76. doi: 10.21608/saep.2017.56404
HARVARD
أحمد, فرج عبده فرج. (2017). 'فاعلية توظيف موقع بنک المعرفة المصري في تنمية الوعى السياسي الإلکتروني وعلاقته بالمفاهيم التکنوسياسية لدى طلاب المرحلة الثانوية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(2), pp. 45-76. doi: 10.21608/saep.2017.56404
VANCOUVER
أحمد, فرج عبده فرج. فاعلية توظيف موقع بنک المعرفة المصري في تنمية الوعى السياسي الإلکتروني وعلاقته بالمفاهيم التکنوسياسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 88(2): 45-76. doi: 10.21608/saep.2017.56404