استهدف البحث التعرف على فاعلية توظيف إستراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب (الويب کويست) فى تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثاني الثانوي ، وتکونت مجموعة البحث من (61) طالبة ، تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية (31) طالبة ومجموعة ضابطة (30) طالبة ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار مهارات التفکير التأملي فى مادة علم النفس ، واختبار التحصيل المعرفي فى وحدتا البحث ، وأسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة التجريبية التى درست باستخدام إستراتيجية الويب کويست ودرجات طالبات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفکير التأملي لصالح المجموعة التجريبية ، ووجود فرق دال إحصائياً بين طالبات المجموعة التجريبية وطالبات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية ، ودلت نتائج البحث عن فاعلية إستراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملي والتحصيل المعرفي لدى الطالبات ، وفى النهاية قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج الدراسة.
معوض, أميرة حمدى. (2017). فاعلية استراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), 155-188. doi: 10.21608/saep.2017.56416
MLA
أميرة حمدى معوض. "فاعلية استراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89, 2, 2017, 155-188. doi: 10.21608/saep.2017.56416
HARVARD
معوض, أميرة حمدى. (2017). 'فاعلية استراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), pp. 155-188. doi: 10.21608/saep.2017.56416
VANCOUVER
معوض, أميرة حمدى. فاعلية استراتيجية الويب کويست فى تنمية مهارات التفکير التأملى والتحصيل فى مادة علم النفس لدى طالبات الصف الثانى الثانوى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 89(2): 155-188. doi: 10.21608/saep.2017.56416