هدف هذا البحث الى تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية من خلال تقديم نماذج التصميمات الأخلاقية التى تحکم الاستخدام العادل للتکنولوجيا المعاصرة للمتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم جنبا الى جنب مع التصميمات التعليمية التقنية شائعة الاستخدام . حيث قام البحث بتجميع جوانب أخلاقيات استخدام مستحدثات التکنولوجيا المعاصرة ووضع تصنيف علمي مناسب لها قابل للاستخدام بواسطة الباحثين فى التخصص. کما تم تحديد أهداف وآليات لوائح التنظيم الذاتي والتنظيم المساعد لضبط أخلاقيات الکمبيوتر والإنترنت. ووضع التوصيات والمقترحات اللازمة لتطوير مناهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات في ضوء متطلبات الوعي بأخلاقيات التکنولوجيا المعاصرة.
السعيد, أميرة رضا مسعد. (2017). تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), 191-210. doi: 10.21608/saep.2017.56417
MLA
أميرة رضا مسعد السعيد. "تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89, 2, 2017, 191-210. doi: 10.21608/saep.2017.56417
HARVARD
السعيد, أميرة رضا مسعد. (2017). 'تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), pp. 191-210. doi: 10.21608/saep.2017.56417
VANCOUVER
السعيد, أميرة رضا مسعد. تطوير تدريس منهج الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لطلاب المرحلة الإعدادية فى ضوء متطلبات الوعى بأخلاقيات للتکنولوجيا المعاصرة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 89(2): 191-210. doi: 10.21608/saep.2017.56417