أثر أختلاف بيئة التعلم الإلکتروني (الافتراضية/الشخصية) على تنمية مهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الأبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

يهدف البحث إلى تحديد الأنسب فى بيئة التعلم الإلکتروني ( الأفتراضية / الشخصية ) وذلک فيما يتعلق بتأثيرهما على کل الجانب المعرفى والأدائى لمهارات توظيف مصادر التعلم لدى معلمى المرحلة الأبتدائية . وقد تم الأعتماد على التصميم التجريبى القبلى والبعدى للمجموعتين التجريبيتينTwo Group Pre-Test , Post ـTest Design  وذلک فى معالجتين مختلفتين ، وقد تکونت عينة البحث من (62) معلما مقسمة على مجموعتين من معلمى المرحلة الأبتدائية ، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى ≤ 0.05 بين متوسطى درجات أفراد المجموعتين التجريبيتين للبحث في الأختبار التحصيل المعرفي للمهارة ، وبطاقة ملاحظة الأداء المهارى يرجع للتأثير الأساسي لاختلاف بيئة التعلم الإلکترونية المستخدمة وذلک لصالح المجموعة التي درست عن طريق بيئة التعلم الشخصية 

الكلمات الرئيسية