هدف البحث إلى تعرف فاعلية أنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية والتفکير التأملي لدى طلاب کلية التربية ، استخدم تصميم المجموعتين ذات الاختبار البعدي ، اختيرت الشعبة (أ) لتمثل المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا لأنموذج الأمواج المتداخلة, ومثلت الشعبة (ب) المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة الاعتيادية ، بلغ عدد الطلاب (62) طالب وطالبة ولکل صف (31) طالب وطالبة. کوفئت المجموعتين في المتغيرات العمر للطلاب ، والذکاء ، والتفکير التأملي ، أعدت أداتين للبحث هما الاختبار التحصيلي واختبار التفکير التأملي , وتم التحقق من صدق الأداتين و ثباتهما ، استخدم اختبار التائي لعينتين مستقلتين (T-test) للمعالجة الاحصائية , و کشفت نتائج البحث عن تفوق المجموعة التجريبية التي درست وفقا لأنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية لدى طلاب کلية التربية و تفوقهم في التفکير التأملي.
السندي, ناز بدرخان. (2018). فاعلية أنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية والتفکير التأملي لدى طلاب کليات التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), 111-128. doi: 10.21608/saep.2018.56552
MLA
ناز بدرخان السندي. "فاعلية أنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية والتفکير التأملي لدى طلاب کليات التربية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94, 2, 2018, 111-128. doi: 10.21608/saep.2018.56552
HARVARD
السندي, ناز بدرخان. (2018). 'فاعلية أنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية والتفکير التأملي لدى طلاب کليات التربية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), pp. 111-128. doi: 10.21608/saep.2018.56552
VANCOUVER
السندي, ناز بدرخان. فاعلية أنموذج الأمواج المتداخلة في تحصيل مادة الديمقراطية والتفکير التأملي لدى طلاب کليات التربية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2018; 94(2): 111-128. doi: 10.21608/saep.2018.56552