تم في هذا البحث دراسة العنف المدرسي الذي يعرف بأنه سلوک يصدر من الطالب أو من أحد أفراد الهيئة التعليمية يتضمن الاعتداء البدني بکل درجاته بشکل متعمدا. وکذلک تناولت الدراسة متغير التحصيل الدراسي لدى مستخدمي مواقع التواصل من المراهقين لقد هدفت الدراسة إلى قياس العنف والتحصيل الدراسي لدى المراهقين ومعرفة العلاقة بين المتغيرين. اقتصرت حدود الدراسة على تلاميذ الصفوف الثلاثة للمرحلة المتوسطة. أما إجراءات البحث فقد بلغت عينة البحث 200 تلميذ وتلميذة من الصف الأول والثاني والثالث وقد تم تبني مقياس العنف المدرسي للقيسي وتم قياس التحصيل من خلال سجلات الدرجات المدرسية وتم تحليل البيانات عن طريق الحقيبة الإحصائية SPSS وفي ضوء النتائج وضعت توصيات منها صياغة منهج تربوي يعالج مسألة العنف المدرسي والاضطراب السلوکي للتلاميذ ومقترحات منها إجراء دراسة عن أثر استخدام مواقع التواصل على التحصيل لدى التلاميذ.
منصور, هدى کامل. (2018). العنف المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المراهقين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), 131-148. doi: 10.21608/saep.2018.56554
MLA
هدى کامل منصور. "العنف المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المراهقين". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94, 2, 2018, 131-148. doi: 10.21608/saep.2018.56554
HARVARD
منصور, هدى کامل. (2018). 'العنف المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المراهقين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), pp. 131-148. doi: 10.21608/saep.2018.56554
VANCOUVER
منصور, هدى کامل. العنف المدرسي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من المراهقين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2018; 94(2): 131-148. doi: 10.21608/saep.2018.56554