هدف البحث الحالي إلي التعرف على تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية. وتضمنت عينة البحث محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي طبعة عام (1435هـ/2014م)،بجزأيه الأول والثاني، طبق عليها بطاقة تحليل محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية.أسفرت نتائج البحث الحالي عن: تدني توافر أهداف الوعي بالتربية البيئية في الفصل الدراسي الثاني، بينما توافرت في الفصل الدراسي الأول. وتوافر الأهداف المعرفية للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 50%. وأيضا توافر الأهداف السلوکية(المهارات) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول والثاني، بنسبة 33%. وتوافر أهداف المساهمة (المشارکة) للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وتتدنى نهائياً في الفصل الدراسي الثاني. زتوافر أهداف الاتجاهات للتربية البيئية في الفصل الدراسي الأول، وانعدامها في الفصل الدراسي الثاني.
الودعاني, ليلى محمد فواز, & محمد, تمام إسماعيل تمام. (2018). تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), 209-255. doi: 10.21608/saep.2018.56564
MLA
ليلى محمد فواز الودعاني; تمام إسماعيل تمام محمد. "تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94, 2, 2018, 209-255. doi: 10.21608/saep.2018.56564
HARVARD
الودعاني, ليلى محمد فواز, محمد, تمام إسماعيل تمام. (2018). 'تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), pp. 209-255. doi: 10.21608/saep.2018.56564
VANCOUVER
الودعاني, ليلى محمد فواز, محمد, تمام إسماعيل تمام. تقويم محتوى منهج العلوم للصف الرابع الابتدائي في ضوء أهداف التربية البيئية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2018; 94(2): 209-255. doi: 10.21608/saep.2018.56564