هدفت الدراسة الحالية الى قياس التفکير المزدوج لدى عينة الدراسة وتقويم دلالتها احصائياً ـــ قياس التفکير المزدوج لدى الدراسة عينة الدراسة وفق متغير النوع (ذکرــ انثى) وتقويم دلالته الإحصائية ـ قياس التفکير المزدوج لدى عينة الدراسة وفق متغير التخصص(علمي ـــ انساني) وتقويم دلالته الإحصائية. اختيرت (8) کليات بالطريقة الطبقية العشوائية منهم (4) کليات ذات تخصص علمي و(4) کليات ذات تخصص انساني ومن ثم اختيار (400) طالب وطالبة بالطريقة الطبقية العشوائية وبالأسلوب المتساوي من مجتمع الدراسة البالغ (4528) طالب وطالبة. قامت الباحثة ببناء مقياس التفکير المزدوج الذي يحتوي على 29 فقرة بصيغته النهائية وتوصلت الباحثة الى النتائج التالية: تتصف عينة الدراسة بالتفکير المزدوج ــ ظهر فرق دال احصائياً في التفکير المزدوج وفق متغير النوع ذکرـــ انثى ولمصلحة الاناث ــ عدم وجود فرق دال احصائياً في التفکير المزدوج وفق متغير التخصص العلمي ـــ الإنساني
عبود, احمد إسماعيل, & رشيد, زهراء هاشم. (2018). التفکير المزدوج لدى طلبة الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), 363-381. doi: 10.21608/saep.2018.56586
MLA
احمد إسماعيل عبود; زهراء هاشم رشيد. "التفکير المزدوج لدى طلبة الجامعة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94, 2, 2018, 363-381. doi: 10.21608/saep.2018.56586
HARVARD
عبود, احمد إسماعيل, رشيد, زهراء هاشم. (2018). 'التفکير المزدوج لدى طلبة الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 94(2), pp. 363-381. doi: 10.21608/saep.2018.56586
VANCOUVER
عبود, احمد إسماعيل, رشيد, زهراء هاشم. التفکير المزدوج لدى طلبة الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2018; 94(2): 363-381. doi: 10.21608/saep.2018.56586