استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5-6 سنوات)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس

المستخلص

هدف البحثإلي قياس فاعلية الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة(5 ــ 6 سنوات). واستخدم البحث الأدوات التالية: اختبار تحصيلي مصور لقياس المفاهيم الکونية ، اختبار الخيال العلمي المصور، مقياس الدافعية للتعلم. وتم التوصل للنتائج التالية: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي، والبعدي لاختبار المفاهيم الکونية  لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي ، والبعدي الخيال العلمي لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (0,01) بين متوسطي درجات التطبيقين : القبلي ، والبعدي لمقياس الدافعية للتعلم لصالح التطبيق البعدي. التطبيقات العملية: يمکن أن يسهم هذا البحث في استخدام الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية بعض المفاهيم الکونية والخيال العلمي والدافعية للتعلم لدي أطفال ماقبل المدرسة (5 ــ 6 سنوات).

الكلمات الرئيسية