يعرف التدريب بانه نشاط منظم يهدف إلى تنمية معلومات ومهارات واتجاهات الأفراد وتغيير السلوکيات ورفع کفاءات وقدرات تنفيذ الأعمال وتطوير أساليب العمل في منظمة معينة وبما يشبع حاجات الأفراد ويسهم فى تطوير الذات. او انه عملية إکساب الأفراد معارف أو مهارات أو اتجاهات لتلبية احتياجاتهم الحالية والمستقبلية بغية رفع کفاءة وفاعلية أدائهم للأدوار المنوطين بها.
الدهشان, جمال علي خليل. (2017). الاحتياجات التدريبية ، مفهومها ، اهميتها ، اساليب تحديدها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), 27-38. doi: 10.21608/saep.2017.58377
MLA
جمال علي خليل الدهشان. "الاحتياجات التدريبية ، مفهومها ، اهميتها ، اساليب تحديدها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83, 2, 2017, 27-38. doi: 10.21608/saep.2017.58377
HARVARD
الدهشان, جمال علي خليل. (2017). 'الاحتياجات التدريبية ، مفهومها ، اهميتها ، اساليب تحديدها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), pp. 27-38. doi: 10.21608/saep.2017.58377
VANCOUVER
الدهشان, جمال علي خليل. الاحتياجات التدريبية ، مفهومها ، اهميتها ، اساليب تحديدها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 83(2): 27-38. doi: 10.21608/saep.2017.58377